U3F1ZWV6ZTkwNjMxNzk4NTU1NzNfRnJlZTU3MTc4Mzc1NTM2NTg=

 


تأسيس الشركات

تأسيس الشركات
تأسيس الشركات 


تأسيس الشركات في مصر


يعتبر تأسيس الشركات  في مصر هي الخطوة الاولي في للبدء في تنفيذ الفكرة الاستثمارية المختارة بعد عمل دراسات الجدوى اللازمة وهي خطوة الزامية و ضرورية لكل راغب في البداية في مشروعه الصناعي او التعليمي او الخدمي او نشاط تجاري في أي بلد .

وتتم عملية التأسيس من خلال عدة مراحل ومجموعه من الإجراءات القانونية والإدارية والتي تختلف حسب نوع الشركة ونوع النشاط وبلد الاستثمار .

ويتم تنفيذ  واتمام عملية التأسيس علي مجموعه من المتخصصين أصحاب الخبرة  بمكتب الدكتور طه رمضان للاستشارات ودراسات الجدوى .


أهم خطوات تأسيس الشركات بمكتب الدكتور طه رمضان

عملية التأسيس تتم علي مجموعه من الخطوات كالاتي :

1.  تحديد نوع وهيكل الشركة او الكيان لمعرفه طلب المستثمر هل يريد شركته سجل فردي ام شركات واذا كانت شركات هل سيرغب في عمل شركات أشخاص أم شركات أموال واذا كانت اشخاص هل تضامن أم توصية واذا كانت أموال هل شركة ذات مسئولية محدودة ام شركة مساهمة.

2.  مناقشة المستثمر ومساعدته في اختيار نوع الكيان القانوني للشركة بناءً علي البديل المناسب مع نشاط المستثمر ثالثا تحديد مجموعه من الأسماء مرتبه حسب أولوية الاختيار وحسب أولوية المفاضلة بين الأسماء المختارة والحصول عليها من المستثمر.

3.  التأكد من عدم وجود التباس في الاسم مع شركات اخري موجودة بالواقع للصول الي اسم جديد لم يسبق ادراجه في الشركات الأخرى.

4.  تحديد الأنشطة المختارة لمعرفة المتطلبات الحكومية لكل نشاط  مع المستثمر.

5.  تحديد راس المال المطلوب ادراجه بالسجل التجاري وتحديد انصبة وحصص الشركاء مع الشركاء.

6. تحديد المدير المسئول ومن له حق التوقيع بناءً علي طلب المستثمر.

7.  الحصول علي مستندات مقر الشركة .

8.  اختيار مادة القانون المناسبة لنوع الشركة وانشطتها.

9.  عمل عقد الشركة وتوثيقه من الجهات المختصة والإدارات المختلفة بعد سداد كافة الرسوم الحكومية المترتبة علي انشاء عقد الشركة.

10.  بعد الانتهاء من توثيق العقد يتم استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإتمام عمليه التأسيس. 

11 القيام بالإجراءات اللازمة مع مصلحة الضرائب لعمل الملف الضريبي  والحصول علي البطاقة الضريبية.


توضيح مختصر لأنواع الشركات في مصر

الشركة الفردية

هي أبسط  أنواع المؤسسات في مصر. يتولى المؤسس دور الشريك الوحيد وهو المسؤول الوحيد عن إدارة وتشغيل المنشأة . وتتم مسؤولية الشركة عن طريق رأس المال الخاص بالمؤسس وممتلكاته..


شركات الأشخاص

وهي شركات يملكها اكثر من فرد وتنقسم الي :

1.  شركات التضامن ويكون فيها كل الشركاء متضامنون ومسئولون عن التزامات الشركة مسئولية مطلقة .

2.  شركات التوصية والشركاء فيها بعضهم موصي ومسئول عن التزامات الشركة في حدود حصته في راس المال فقط وشركاء اخرون متضامنون ومسئولون عن التزامات الشركة مسئولية مطلقة مثل شركات التضامن


شركات الأموال وتنقسم الي شركات مساهمة وشركات ذات مسئولية محدودة

الشركة المساهمة

يشارك في تأسيس الشركة العديد من المساهمين الذين يمتلكون أسهمًا في رأس المال المشترك للشركة. وتكون المسؤولية المالية للمساهمين محدودة بمقدار الأسهم التي يمتلكونها..


الشركة ذات المسؤولية المحدودة

تعتبر الشركة ذات المسؤولية المحدودة النوع الأكثر انتشارا في مصر. في هذا النوع من الشركات وتتكون من مجموعه من الشركاء وكل شريك مسئول عن التزامات الشركة في حدود حصته فقط ..


.


 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة