المواعيد : مواعيد العمل من السبت الي الخميس ، من 9 صباحا الي 5 مساءاً
شارع الجامعة الروسية – بدر
مصر ، القاهرة
ارسل لنا رسالتك الان
[email protected]

دراسة جدوى مصنع مواسير بلاستيك pvc

أنابيب المياه والصرف الصحي ضرورية وتوجد في كل منزل. تُصنع أنابيب إمدادات المياه والصرف الحديثة عالية الجودة من راتنج البولي فينيل كلورايد أو PVC اختصاراً. تشمل الأنواع الأكثر شيوعاً من الأنابيب المتوفرة في السوق اليوم ما يلي

 

فكرة عن المشروع

يتميز الطلب على منتجات مصنع مواسير PVC , بالزيادة والاستمرارية نظرا لوجود نهضة عمرانية كبيرة, مما أدى الي زيادة الطلب على الصناعات التي تخدم قطاع التشييد والبناء, لذلك يعتبر  إنشاء مصنع لإنتاج PVC من الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تحقق عوائد اقتصادية مرتفعة مقارنة بالمشروعات الأخرى. ويهدف مصنع مواسير PVC إلي تحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات PVC، كما يهدف إلي تشغيل الأيدي العاملة وتحسين مستواهم الاقتصادي والاجتماعي، وتحقيق مستوي جودة عالي لمنتجات المصنع، والمحافظة على مستوى أسعار منافس يمكِّن المشروع من الحصول علي حصته المستهدفة. والمساهمة في تغطية جزءاً من الطلب المتزايد علي منتجات  PVC واستخدام أحدث الأساليب في مجال صناعتها.

 

 

دراسة جدوى مواسير بلاستيكدراسة جدوي مبدئية – مشروع انتاج المواسير ( pvc ) 

نبذة عن السوق

في عام 2020، كانت الأنابيب أو الأنابيب أو الخراطيم المصنوعة من الصلب المصنوعة من البولي فينيل كلوريد الفينيل في المرتبة 1576 من أكثر المنتجات تداولاً في العالم، بقيمة تجارية إجمالية قدرها 1.39 مليار دولار أمريكي، وبين عامي 2019 و2020، انخفضت صادرات الأنابيب أو الأنابيب أو الخراطيم المصنوعة من الصلب المصنوعة من البولي فينيل كلوريد بنسبة -6.31%، من 1.48 مليار دولار أمريكي إلى 1.39 مليار دولار أمريكي. ويوضح الجدول التالي الانخفاض في صادرات الأنابيب أو الأنابيب أو الخراطيم الفولاذية المصنوعة من البولي فينيل كلوريد الفينيل. وتمثل التجارة في أنابيب الصلب أو الأنابيب أو الخراطيم المصنوعة من البولي فينيل كلوريد الفينيل 0.0083% من إجمالي التجارة العالمية.

الأنابيب أو الأنابيب أو الخراطيم الفولاذية المصنوعة من البولي فينيل كلوريد متعدد الفينيل جزء من الأنابيب البلاستيكية.

الصادرات.
في عام 2020، كانت البلدان المصدرة للأنابيب أو الأنابيب أو الخراطيم الفولاذية المصنوعة من البولي فينيل كلوريد الفينيل هي الصين (141 مليون دولار أمريكي) وإيطاليا (129 مليون دولار أمريكي) والولايات المتحدة الأمريكية (127 مليون دولار أمريكي) وإسبانيا (99.7 مليون دولار أمريكي) وألمانيا (88.4 مليون دولار أمريكي).

 

صادرات العالم عام 2020 من مواسير البلاستيك ( pvc )

الواردات
في عام 2020 ، كانت فرنسا (165 مليون دولار) والولايات المتحدة (92.2 مليون دولار) وكندا (66.7 مليون دولار) وبلجيكا (51.9 مليون دولار) والمملكة المتحدة (43.6 مليون دولار) أكبر مستوردين للأنابيب أو الأنابيب أو الخرطوم الصلب من البولي فينيل كلوريد 

واردات العالم عام 2020 من مواسير البلاستيك ( pvc )

التعريفة الجمركية.

في عام 2018، بلغ متوسط معدل التعريفة الجمركية على أنابيب أو أنابيب أو خراطيم البولي فينيل كلوريد متعدد الفينيل الصلب 10.1%، وهو أدنى معدل تعريفة جمركية على أنابيب أو أنابيب أو خراطيم البولي فينيل الصلب بنسبة 2241% باستخدام تصنيف المنتجات HS6.

البلدان التي لديها أعلى تعريفات جمركية على الأنابيب أو الأنابيب أو الخراطيم البلاستيكية الصلبة هي السودان (35%) وجزر البهاما (32.2%) وأنغولا (30%) وسريلانكا (30%) ونيبال (30%). البلدان التي لديها أدنى تعريفات جمركية هي أوغندا (0٪) وزامبيا (0٪) وهونغ كونغ (0٪) وجزر المالديف (0٪) وسنغافورة (0٪).

الترتيب.

تحتل أنابيب وأنابيب وخراطيم البولي فينيل الصلبة من البولي فينيل كلورايد الصلب المرتبة 3882 في مؤشر تعقيد المنتج (PCI).